السبت، 12 أبريل 2014

دردشه تحدث عن نفسك

 دردشه تحدث عن نفسك

سوف نتعلم من هذا الموضوع كيف نتحدث عن انفسنا ان للتواصل مهارات عديده تكتسب المرونه و التدريب ومن اهم هذة المهارات الاصغاء ويتأتى هذا التدريب المتواصل الى مقاومه النفس .
فالنفس تميل الى التحدث اكثر منها الى دردشه لاصغاء فلابد ان يكون لنا رأى فهذا الرأى يتكون من الحب الى التطلع والعمل الجاد والعمل الى يفيد البشريه.
ولابد من  الاستماع ا لى الاخرين لكى يكون لدينا الراى والراى الاخر ومن مهارات التواصل القاء الاسئله حيث ان الاسئله تكشف لنا ما نجهله ومن ثم يقوم التواصل على اساس من الفهم المتبادل بينك وبين الاخريين ويفضل ان تكون الاسئله مفتوحه .
خاصه فى بدايه التعارف فعسى هذة الاسئله ان تقرب وجهات النظر شات صوتى وتحقق التواصل وبالملاحظ الواعيه ندرككثير من سمات من نتواصل معه ومن مهارته ايضا القدرة على ابداء الرأى والتعبير عن الذات
.

يكون التواصل ناجحا بالاتى

لكى يكون التواصل ناجحا يجب ان نكون لدينا الدقه فى الاختيار الالفاظ فلا تستعمل الفاظ تجرح المستقبل اوتخدش حياء ة وان تنظر الى من يستمع اليك ولا تتحول بنظارتك عنه .
 ولا يتحقق التواصل بالتحدث فحسب ولكن بتغييرات الوجه واليدين وان تتناسب تعبيرات الوجه مع الموقف فلا تكون عديم الصبر وتتهجم بالكلام ان تجمع مابين عينيك وتجمع جبهتك .
ولا ايضا تبتسم عند تود انتعبر عن تألمك واكتائبك وتاثرك وحبذا لو ان الانسان ينوع فى اشكال  التواصل فلدينا العديد من التواصل الشفهى وهو اللفظى وتواصل غير لفظى فالتواصل الفظى هو الاكثر شيوعا بين الاسر والتواصل الكتابى يكون اكثر مجالا فى العمل ز

ومن المهم ان نتعامل مع الناس كما تحب ان يعاملوك بهز على اقوالهم وافعالهم دون نفاق والتواضع لهم ومشاركتهم افراحهم  واحزانهم واشعارهم باهميتهم وتقدير مشاعرهم.
فيجب ان ندرب انفسنا على الكثير لنتقدم بأنفسنا الى اعلى مرتب النفس البشريه  شات صوتى ونتفوق فى عملنا بحب الاخرين دون نفاق او مصالح شخصيه
.